شرح برنامج rufus

الاخير

روابط التحميل
28

قم بالاشتراك في التليجرام ليصل كل جديد من التطبيقات المجانية

نقدم لكم افضل الالعاب والتطبيقات الخاص بالهاتف كل ما عليك فقط هو الرجول الينا من خلال بحث جوجل وكتابة bramj3d وتنزيل افضل العاب ماينكرافت وجاتا gta وكل ما هو جديد في عالم الاندرويد

لكي ترجع
4.9/5 الأصوات: 9,865

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

برنامج rufus هو احد افضل البرامج التي يمكن من خلالها  وضع الويندوز على فلاشة، اذا كنت لا تمتلك اسطوانة تحتوي على نسخة ويندوز، سوف نشرح برنامج rufus الذي يمكن من خلاله حرق الويندوز على فلاشة، حيث يعتبر البرنامج احد اقوى البرامج في حرق نسخ iso على الفلاشة، تم اصدار  اول اصدار رسمي من Rufus في شهر ديسمبر عام 2011، واشتهر البرنامج شهرة كبيرة خاصة انه كان داعم لنظام ويندوز xp وويندوز 7، واحدث طفرة كبيرة في سهولة حرق أي ملف بصيغة iso على الفلاشة، ولكن كان سبب شهرة انتشار البرنامج الأكبر هو حرق نسخة ويندوز على فلاشة.

شرح برنامج rufus لحرق الويندوز على فلاشة

شرح Rufus الذي يعتبر من افضل الأدوات التي تسهل علينا تثبيت ويندوز جديد من خلال usb، او تثبيت نظام الكالي لينكس او اي نظام اخرى، وهو من البرامج السريعة في حرق الملفات، يغنيك تمام عن الأقراص المدمجة DVD، كل ما عليك فقط هو تجهيز فلاشة فارغة، وملف ويندوز بصيغة iso ومتابعة شرح برنامج rufus من خلال موسوعة 3d في الخطوات التالية.

  • اولا: تحميل البرنامج  على الكمبيوتر حتى تتمكن من تطبيق شرح rufus ( حمل من هنا)
  • ثانيا: بعد ان تقوم بالضغط على تحميل برنامج rufus لحرق الويندوز على فلاشة سوف يظهر امامك ايقونة برنامج انترنت داونلود مانجر ان كنت تحمل من خلاله او سوف يبدا التحميل من خلال المتصفح، كل ما عليك فقط هو انتظار اقل من دقيقة وسوف ينتهي البرنامج من التحميل.
شرح برنامج rufus
تحميل برنامج rufus
  • ثالثا: بعد انتهاء التحميل عليك التوجه الى ملجد التنزيل وسوف تجد البرنامج بصيغة exe، عليك بالضغط مرتين باستخدام الفارة، وسوف يطلب من البرنامج إعطاء صلاحيات المدير قم بالموافقة ولا تقلق فان البرنامج ليس مضر بالكمبيوتر.
  • رابعاً: بعد إعطاء صلاحيات المدير سوف يفتح البرنامج امامك وسوف تجد بعض الخيارات المتواجدة في البرنامج وسوف نشرح تلك الخيارات و طريق حرق الويندوز على الفلاشة من خلال برنامج rufus بالتفصيل.

خامساً: بعد ظهور البرنامج امامك سوف تجد انه لا تتواجد فلاشة، لذلك يجب عليك تركيب الفلاشة في الكمبيوتر الخاص بك حتى يمكن حرق الويندوز بدون مشاكل.

شرح برنامج rufus
فتح البرنامج لاول مره

سادساً: بعد وضع الفلاشة سوف تجد ان البرنامج قام بالتعرف عليها تلقائياً وجاهز لحرق الويندوز، كل ما عليك هو الضغط على خيار “SELECT”  واختيار نسخة الويندوز التي تريد حرقها على الفلاشة.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة rufus
مكان تواجد برنامج rufus

سابعا: سوف تجد خانة مكتوب بها “gpt or mbr”  هم طرق تخزين المعلومات  على الهارد الخاص بك ان اخترت  خيار لا يدعمه الكمبيوتر الخاص بك فلن تتمكن من تثبيت الويندوز من الفلاشة.

ثامناً: قم بالضغط على ابداء او ” start”  حتى يقوم البرنامج بحرق الويندوز بسرعة وكفائة عالية.

شرح rufus
شرح برنامج rufus بالتفصيل

طريقة معرفة الهادر mbr او gpt حتى تقوم بحرق الويندوز على الفلاشة بشكل صحيح

من المشاكل التي يكثر حدوثها عند حرق ويندوز 7 او ويندوز 10 على الفلاشة هو حرق الويندوز على فلاشة تقوم بتخزين المعلومات بصيغة MBR والهارد المتواجد في الكمبيوتر يكون بصيغة GPT وهنا يحدث ان الكمبيوتر غير قادر على تثبيت الويندوز من الفلاشة بطريقة صحيحة ولكن برنامج rufus يوفر حرق iso الويندوز بكلهما سواء كان gpt او mpr، وحتى تعرف ما الصيغة الذي يدعمها الهارد الخاص بك كل ما عليه اتباع الخطوات التالي:

اولاً: اضغط على علامة الويندوز في الكيبورد مع حرف R كما هو موضح في الصورة التالية.

ثانيا: كتابة الامر التالي”diskmgmt.msc” في خانة البحث ثم الضغط على زر ادخال”Enter”.

شرح برنامج rufus gpt

ثالثا: سوف يظهر امامك قائمة بها الهارد الخاص بك كل ما علي هو الوقوف على نوع الهارد الخاص بك كما في الصورة التالية والضغط على خصائص “properties”

برنامج rufus معرفة mbr اوgpt

رابعاً: سوف تظهر ايقونة بها معلومات بسيطة عن الهارد، سوف تجد من الاعلى بعض الخيارات قم بالضغط على خيار “volumes” وسوف تجد ما هو نوع الهادر الخاص بك سواء كان gpt او mbr كل ما عليك هو الرجوع الى شرح rufus  واتباع الخطوات اللازمة للتثبيت.

rufus gpt

أخيرا قد انتهينا من شرح برنامج rufus لحرق ويندوز 7 وويندوز 10 على الفلاشة بكل سهولة، خاصة ان البرنامج يدعم جميع إصدارات الويندوز الاخرى واصدارات الماك والكالي لينكس، وحجم البرنامج صغير، ولا يتطلب إمكانيات عالية، ويعمل على جميع انواع الفلاشة، قد تواجه مشكلة ان البرنامج لا يقوم بحرق الويندوز قد تكون هناك مشكلة في الفلاش ميموري تالف وتحتاج الى اصلاح الفلاشة، او تجربة قطعة اخرى، هناك بعض الاسلة الشائعة حول rufus سوف نطرح عليك سؤال هام يتساله الكثير من مستخدمي البرنامج، وسنوضح الاجابة الصحية لذلك السؤال.

هل  استخدام برنامج Rufus على الكمبيوتر ؟

كما شاهدنا شرح برنامج Rufus في السطور السابقة تبين لكم انه برنامج بسيط وامن على الكمبيوتر، وقامت الكثير من شركات الحماية الكبرى في اختبار البرنامج وتبين ان البرنامج خالي تماما من الفيروسات الضارة، ويعمل بكفاءة عالية جداً.

مميزات استخدام برنامج Rufus لحرق جميع اصدارت الويندوز على الفلاش ميموري

  • برنامج مجاني تماماً، حيث لا يحتاج الى دفع مقابل مادي لتشغيلة على الكمبيوتر.
  • برنامج Rufus حجمه قليل ولا يستهلك الكثير من  موارد الكمبيوتر.
  • يدعم الكثير من اللغات اهمه اللغة العربية.
  • واجهة بسيطة يمكن لاي مستخدم مبتدأ التعامل معها.
  • يتم تطوير شرح برنامج Rufus باستمرار.
  • سريع في حرقة الويندوز على الفلاش ميموري.

معلومات عن برنامج Rufus للكمبيوتر:

اسم البرنامج: Rufus.
اللغة الداعمة: العربية، الإنجليزية، 66 لغة اخرى.
النظام الداعم: ويندوز xp، ويندوز 7، ويندوز 10.
حجم البرنامج: 1 ميجا بايت.
الترخيص: مجاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *